Deprecated: The $control_id argument is deprecated since version 3.5.0! in /home/osoul/public_html/wp-content/plugins/elementor/modules/dev-tools/deprecation.php on line 304

Deprecated: The $control_id argument is deprecated since version 3.5.0! in /home/osoul/public_html/wp-content/plugins/elementor/modules/dev-tools/deprecation.php on line 304

Deprecated: The $control_id argument is deprecated since version 3.5.0! in /home/osoul/public_html/wp-content/plugins/elementor/modules/dev-tools/deprecation.php on line 304

Deprecated: The $control_id argument is deprecated since version 3.5.0! in /home/osoul/public_html/wp-content/plugins/elementor/modules/dev-tools/deprecation.php on line 304
 نصائح حول إعداد الوجبات المدرسية لأطفالك - تعاونية عسير

 نصائح حول إعداد الوجبات المدرسية لأطفالك

 نصائح حول إعداد الوجبات المدرسية لأطفالك

 

مع العودة للمدارس، تبدأالمهامبالتراكموالتزاحمخصوصًابمايتعلقبالأطفالواستعدادهمالتامللمدرسة،  

تلعبالتغذيةدوراًمهماًفيحياتهمالدراسية، لذلكفإنتخصيصبعضالوقتفيالتخطيطلوجباتعائلتك 

يمكنأنيزيلالضغطويوفرالمالوالطاقةوالجهد. 

 

لماذانخططلوجباتنااليومية؟ 

  • الدافع، إنوضعكلخطةيجعلمناتباعهاأمرًاسهلًافمنخلالهاستحافظعلىدوافعك وستجعلتنظيموجباتكأكثروضوحًا، ومعاقترابالعودةللمدارس، الحفاظعلىجدولوجباتصحيةومتوازنةيمكنأنيحدثفرقاًكبيراًفيتعزيزمناعةالأطفالضدالأمراضوالفايروسات. 
  • الصحة: الفائدةالعظمىمنتنظيمالوجباتالصحيةوالتخطيطلهاهيالحفاظعلىصحةجيدةوتحسينالصحةالعقليةوالجسدية. 
  • الطاقة: الطعامالصحييحافظعلىطاقةمتوازنةومتجددةخلالاليوم. 
  • الاتزانالعاطفي: تشيرالدراساتإلىأنالطعامالصحيفيالأوقاتالعصيبةلأولئكالذين يعانونمنالقلقأوالاكتئابيمكنأنيكونمفيدًاللغاية. يمكنأنيساعدكالتخطيطالمسبقللوجباتعلىالاستعدادلتناولالطعامبشكلجيدوالحفاظعلىمستوياتالطاقة. 
  • توفيرالوقتوالجهدوالمال: يتطلبالأمرمنكبعضًامنالوقتللتخطيطوالتجهيز، لكنهسيوفرعليكتكاليفتناولالطعامخارجالمنزلويقللتوترالبحثعنالطعامالمناسبكليوم. 

كيفنخططلوجباتنا؟ 

  • ابدأيمنمكانك: ابحثيعمايوجدفيمطبخك، ثلاجتك، ومخزنك، ثمحدديماالوجباتالتييمكنكتحضيرهابالمكوناتالموجودةفيمتناولاليد. 
  • خططيلكلأسبوععلىحدة: لاتقوميبالتخطيطللشهرأوالعامالدراسيكاملًا، بلخططيفيعطلةنهايةالأسبوعللأسبوعالقادموهكذا. حتىلاتقوميبتكرارالوجباتمماسيبعثالملل، وحتىتتعلميمنالأخطاءوالمشاكلالتيستواجهكخلالتجهيزكللوجبات. 
  • جهزيقائمةالتسوق: معالتركيزعلىالطبقالنهائي، اشتريماتحتاجينهلتنفيذالأطباقالتيقمتيبالتخطيطلها. 
  • قوميبتوزيعالمسؤوليات: وزعيكلمهمةعلىأفرادالأسرةواشركيهمفيصنعالقرارواجعليمنتحضيرالوجباتنشاطًاعائليًاكلأسبوعيجتمعفيهأفرادالأسرةفيالمطبخللتحدثوالمرح. 

 

بعض النصائح لتجهيز وجبات صحية للعائلة: 

  • استقبليملاحظاتعائلتكحولالوجباتالتيقدمتيها. 
  • جربيوصفاتجديدة، لكنحضريكمياتقليلةمنهاللتأكدمنمناسبتهالعائلتك. 
  • لاتنسيتجهيزالوجباتالخفيفةالصحيةكالمكسراتوالفواكه. 
  • اهتميبتوازنالأطباقوتوفرالكميةالكافيةمنالبروتينوالكاربوهيدراتفيكلطبق.
  • قطعيالخضرواتبأشكالمرحةومحببةللأطفالوذكريهمبتناولهاأولاقبلتناولالوجبةالرئيسية.
  • اجعليالتسوقمهمةسريعةهدفهاتحقيقمافيقائمةالتسوقالتيقمتيبتحضيرهامسبقًا. 
  • اخلقيجوًامرحًالأطفالكمعوجبتهمواجعليهممتحمسيندومًالتناولهاواجمعيبينالصحةوالطعماللذيذفيآنواحد.