Deprecated: The $control_id argument is deprecated since version 3.5.0! in /home/osoul/public_html/wp-content/plugins/elementor/modules/dev-tools/deprecation.php on line 304

Deprecated: The $control_id argument is deprecated since version 3.5.0! in /home/osoul/public_html/wp-content/plugins/elementor/modules/dev-tools/deprecation.php on line 304

Deprecated: The $control_id argument is deprecated since version 3.5.0! in /home/osoul/public_html/wp-content/plugins/elementor/modules/dev-tools/deprecation.php on line 304

Deprecated: The $control_id argument is deprecated since version 3.5.0! in /home/osoul/public_html/wp-content/plugins/elementor/modules/dev-tools/deprecation.php on line 304
النظام الغذائي المتوازن - تعاونية عسير

النظام الغذائي المتوازن

النظام الغذائي المتوازن

الصحة تاج فوق رؤوس الاصحاء”  

هذه العبارة التي توارثناها جيل بعد جيل هي أفضل تعبير يمكن أن نبدأ به موضوعنا، فالصحة هي أهم ما يملكه الإنسان، ومن المؤكد أن جميعنا يدرك ذلك تمامًا في حالة –لا قدر الله اُصيب أحدنا بنزلة برد عادية، لذا من المهم جدًا أن نهتم بصحتنا بشكل مستمر، ومن الأمور التي تساعدنا على ذلك هو أن يكون لدينا نظام غذائي متوازن، فالإنسان هو ما يأكله، هذا يعني أن ما تأكله يظهر على جسمك وصحتك، ومن هنا تأتي أهمية إتباعنا لنظام غذائي صحيفما هو النظام الغذائي المتوازن وكيف نقوم بإتباعه في حياتنا؟  

ما هو النظام الغذائي المتوازن؟  

النظام الغذائي هو تناول وجبة غذائية تحتوي على نسب معينة من العناصر الغذائية، تحتاج أجسامنا إلى الطاقة للقيام بمختلف الأنشطة والواجبات، تُسمى هذه الطاقة السعرات الحرارية، ونحصل على هذه الطاقة أو السعرات الحرارية من الطعام. هناك مجموعة من العناصر الغذائية المتوفرة في الطعام مثل البروتين، الفيتامين، السكريات، الكربوهيدرات وما إلى ذلك. جميع هذه العناصر هامة للجسم ومفيدة أيضًا. المهم هو أن تجمع وجبتك الغذائية جميع هذه العناصر بنسب معينة، فليس من الجيد أن تتناول الكثير من السكريات على حساب عنصر أخر مثل الفيتامينات او العكس، هذا هو المقصود بالنظام الغذائي المتوازن.  

كيفية تطبيق النظام الغذائي المتوازن 

يجب أن تتناول وجبة متوازنة غذائية من أجل أن تعطي لجسدك السعرات الحرارية المناسبة وكافة العناصر الغذائية اللازمة، لذا عليك في البداية أن تتعرف على العناصر الغذائية الخمسة الموجودة في الطعام. هذه العناصر هي: الفيتامينات، الكربوهيدرات، البروتينات، المعادن والدهون. أي وجبة غذائية صحية يجب أن تحتوي على هذه نسب معينة من هذه العناصر. تتوافر الفيتامينات والمعادن في الفاكهة والخضروات بشكل كبير. يجب أن تتواجد الفاكهة والخضروات في وجبتك الغذائية بنسبة 50% من الوجبة. تتوافر الكربوهيدرات في النشويات التي يجب أن تمثل نسبة 15% من وجبتك الغذائية، أما بالنسبة للدهون فهي تتوافر في الزيوت، الأسماك وغير ذلك من الأطعمة، ولا يجب أن تزيد نسبة الدهون في طعامك عن 10%. 

بالنسبة للبروتينات فهي تتوافر في اللحوم، الدواجن، البقوليات والمكسرات، ويجب أن تمثل هذه الأطعمة نسبة 25% من وجبتك. تهتم أصول بدرجة كبيرة على توفير لحوم دواجن صحية لأقصى درجة، ويتم تربية الدواجن في مزارعنا الخاصة مما يساعدنا على تغذيتها بشكل صحي وسليم لتكون أيضًا مصدر صحي للبروتينات، ويتم التصنيع في مصانعنا الخاصة المجهزة بأحدث المعدات والمعامل الحديثة. تسير علمية التصنيع طبقًا لأعلى معايير الجودة العالمية لكي يصلك مصدر صحي غني بالبروتين مما يساعدك على إتباع نظام غذائي صحي.